U3F1ZWV6ZTI4OTE4OTc1MzgzX0FjdGl2YXRpb24zMjc2MTIwOTI0MTI=
recent
أخبار ساخنة

اغرب المعلومات عن الثعابين snakes

اغرب المعلومات عن الثعابين snakes


تُعد الثعابين واحدة من اكبر مخاوف البشر، حيث مظهرها المخيف ولدغتها السامة.

...فإليك اغرب المعلومات عن الثعابين snakes...

المعلومة الأولى: عدد انواع الثعابين snakes:

يُقدر عدد انواع الثعابين snakes على مستوى العالم بحوالي 3000 نوع، ما بين سام وغير سام.

المعلومة الثانية: اماكن تواجد الثعابين snakes:

الثعابين snakes هي حيوانات زاحفة من ذوات الدم البارد؛ لذلك تتواجد وتعيش في كافة أرجاء كوكب الأرض فيما عدا القارة القطبية الجنوبية، وكذلك أيرلندا وأيسلندا وهاواي وغرينلاند، ونيوزيلندا، أيضًا عدد من الجزر الصغيرة بالمحيط الأطلسي، ومنتصف المحيط الهادئ. 

المعلومة الثالثة: التكاثر الذاتي في ثعابين البواء Boa:

• هناك نوع من الثعابين snakes يستطيع أن يتكاثر ذاتيًا دون الحاجة إلى ممارسة الجنس أي بدون شريك (ذكر) يقوم بتلقيح البويضة، وهو ما يُعرف بالتكاثر اللاجنسي، والأجنة الناتجة عن ذلك النوع من التكاثر يَكُن إناث دومًا، بالإضافة إلى انتقال الصفات والجينات الخاصة بالام الى تلك الأجنة بشكل تام.
• ويتم التكاثر الذاتي (اللاجنسي) فقط في ثعابين البواء Boa.

المعلومة الرابعة: قدرة الثعابين snakes على البقاء دون طعام:

تستطيع الثعابين snakes أن تظل على قيد الحياة دون طعام وغذاء لفترات زمنية _ متصلة _ كبيرة جدًا قد تصل إلى عامين.

المعلومة الخامسة: الثعابين snakes ذات الرأسين:

• هناك طفرات جينية تحدث في الثعابين snakes _ تُعد نادرة _ وهي امتلاك رأسين لجسم واحد مشترك، الغريب والعجيب أن كل رأس له دماغ  _ وتفكير مختلف  _ مستقل عن الأخر، مما يسبب بعض من الاختلال والتخبط في الحركات؛ نظرًا إلى أن كل رأس يُريد السيطرة على الجسم المشترك.
• في معظم الوقت الرأسين يهاجمان بعضهما البعض خلال الحصول على الغذاء، لا تعيش الثعابين ذات الرأسين لفترة طويلة في البرية.
• والسبب في حدوث تلك الطفرة أن الثعابين ذات الرأسين وهي أجنة لم تحدث لها عملية الانقسام الكامل، فهي بمثابة التوأم الملتصق.

ثعبان ذو رأسين - مصدر الصورة

المعلومة السادسة: عدم امتلاك الثعابين snakes آذان، أو جفون:

سبحان الله!.. الثعابين snakes لا تمتلك آذان، ولا يعني ذلك أنها حيوانات صماء فهي تسمع بواسطة إلتقاط الاهتزازات الأرضية، كذلك عدم امتلاكها جفون العينين.

المعلومة السابعة: تحليق الثعابين snakes:

تم ملاحظة نوع من الثعابين snakes في جنوب شرق آسيا له القدرة على التحليق في الجو، وذلك بواسطة القفز من المرتفعات بالهواء وتسطيح أجسامهم ليصبح كالجناح المقعر أظهرت بعض الدراسات أن الثعابين snakes يمكنها التحليق لمسافة تصل إلى 24 مترًا من فرع أعلى برج بطول 15 مترًا بسرعة ثابتة وبدون السقوط على الأرض، ويفوق هذا النوع من الثعابين snakes _ في التحليق _ على السنجاب الطائر.

المعلومة الثامنة: الثعابين snakes وفكيها المرن:

• تستطيع الثعابين snakes أن تفتح فمها نحو 150 درجة، بفضل امتلاكها لفكين مرنين. 
• حيث استطاع ثعبان snake أن يبتلع تمساح وهو على قيد الحياة، وبعد أن تم ابتلاعه بالكامل استطاع هذا التمساح أن يلتهم الثعبان snake من الداخل، وكانت النهاية مأساوية لكلاهما.

اغرب المعلومات عن الثعابين
فيديو توضيحي: ثعبان ضخم يبتلع تمساح وهو على قيد الحياة


المعلومة التاسعة: سرقة السم من الضفادع السامة:

هناك نوع من الثعابين غير السامة في آسيا تقوم بالتغذي على الضفادع السامة لكي تحصل منها على السموم، فتعمل على تخزينها داخل غدد متواجدة في اعناقها، لكي تدافع بها عن نفسها _ في حالة الخطر _ عن طريق إطلاق تلك السموم المُخزنة باعناقها.

المعلومة العاشرة: جزيرة الثعابين snakes:

هناك جزيرة بدولة البرازيل تحتوي على قدر كبير جدًا من الثعابين snakes ويِقدر ب 5 ثعابين لكل متر مربع هذا الأمر مرعب وغريب حقًا، وتم إعلان تلك الجزيرة بأنها غير مؤهلة لعيش البشر فيها، وتم إطلاق عليها اسم جزيرة الثعابين snakes.

المعلومة الحادية عشرة: قدرة الثعابين snakes النافقة على اللدغ:

الثعابين snakes النافقة تستطيع أن تلدغ حتى بعد قطع رأسها خلال بضع ساعات من نفوقها، وتحتوي هذه اللدغة على قدر كبير من السم.

اغرب المعلومات عن الثعابين

الخلاصة: 
الثعابين snakes هي من ذوات الدم البارد، تعيش في الأماكن الحارة والجافة، هي الأكثر رعبًا للبشرية، هناك حوالي 3000 نوع من الثعابين ما بين سام وغير سام، هناك انواع من الثعابين snakes تسبح وأخرى تزحف، وكذلك يوجد ثعابين snakes تحلق في الجو، كما أن هناك انواع تتكاثر ذاتيًا (اللاجنسي)، لذلك تم ضمها إلى موسوعة أغرب المعلومات عن؟
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة